ambassador

كلمة سعادة السفير سعد بن عبد الله سعد آل محمود سفير دولة قطر لدى أستراليا

أرحب وكلي سرور بأصدقائنا في أستراليا ونيوزيلندا وفيجي في الموقع الرسمي لسفارة دولة قطر. وأتطلع بكل محبة لعرض قدرات بلدي في كل المجالات، وبشكل خاص قطاع الأعمال التجارية والخدمات المتميزة والتعريف بمجتمعنا السخي والمخلص وثقافته الأصيلة وبيئتها الآمنة، وأخيراً وليس آخراً، تاريخ دولة قطر الغني بالفخر وجغرافيتها المتميزة.
أشكركم على اهتمامكم بهذا الموقع واستعدادكم لاستكشاف الفرص المتعددة في قطر لأصدقائنا في جميع أنحاء العالم. لا شك بأن دولة قطر تتمتع بعلاقات ثنائية مزدهرة مع أصدقاؤها الإقليميين في هذه المنطقة من العالم وذلك عبر فعاليات واسعه، وستسعى السفارة جاهدة لجعل هذه العلاقات واسعة وأقوى. تلك هي مهمتي. ونؤكد لكم بأن أبوابنا دائماً مفتوحة لكم لاستكشاف دولة قطر أو للرد على تساؤلاتكم وأرحب وفريق العمل بمقترحاتكم. وأرجوا أن تكون المعلومات الواردة في الموقع الرسمي للسفارة مفيدة ونافعة. لأخواني وأخواتي وأبنائي وبناتي القطريين في أستراليا ونيوزيلندا أرجوا منكم الاحتفاظ بتفاصيل التواصل بالسفارة، ويسعدنا جداً تقديم أي مساعدة أو أي من الخدمات القنصلية عندما تقتضي الحاجة اليها. أنتم خير من يمثل دولة قطر - فلتبقوا على تواصل. كما أشجع المواطنين القطريين في دولتنا الغالية بزيارة واستكشاف منطقة الباسيفيك الرائعة، وأثق بأن هذا الموقع سيوفر لكم المعلومات المطلوبة.


السفير

سعد بن عبد الله سعد آل محمود

معلومات: سفير دولة قطر المعتمد في أستراليا

تاريخ الميلاد:1969م.

المزيد من المعلومات:


المؤهل العلمي

  • حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة قطر في عام 1996.
  • حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية في عام 2016 من الجامعة الفدرالية الاوردية للآداب والعلوم والتكنولوجيا في كراتشي – باكستان.
  • شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة اندس في عام 2017 في كراتشي – باكستان
  • حاصل على العديد من الدورات الإدارية.

 

الخبرة العملية

  • بدأ سعادة السيد سعد بن عبدالله آل محمود عمله في السلك الدبلوماسي في عام 2005 عندما التحق بوزارة الخارجية القطرية عمل في إدارة مجلس التعاون. ثم عمل بدرجة مستشار في سفارة دولة قطر في عمان المملكة الأردنية الهاشمية من عام 2008 إلى عام 2013، ثم قنصلاً عاماً لدولة قطر في كراتشي – باكستان من عام 2013 إلى عام 2017.
  • قبل التحاقه بوزارة الخارجية عمل السفير آل محمود بوزارة البلدية والزراعة من عام 1993 إلى عام 1997 كما عمل بوزارة التربية والتعليم من عام 1997 إلى عام 2005، كما عمل في القوات المسلحة القطرية من عام 1990 إلى عام 1991.
  • شارك السفير آل محمود في العديد من اجتماعات الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومثل دولة قطر في العديد من اجتماعات الاونروا في عمان – المملكة الأردنية الهاشمية. 

 

المنصب الحالي

باشر مهام عمله سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى أستراليا اعتباراً من 29 أغسطس 2018م

الحالة الاجتماعية

متزوج وأب لخمسة أبناء.