الخدمات القنصلية


المواطنين القطريين

المواطنين القطريين في الخارج المبتعثين للعلاج أو للدراسة أو من لهم إقامه.

الإجراء:

  • الحضور شخصيا إلى البعثة وتقديم طلب خطي مدعوما بالوثائق المعنية.
  • صورة عن بلاغ الشرطة للجواز المفقود.
  • تعبئة استمارة جواز سفر جديد و يوقع ولي الأمر عن القصر.
  • إرفاق نسخة من جواز السفر.
  • إرفاق عدد (3) صورة شخصية بخلفية رمادية بمقاس (4.8X 3.5).
  • يسلم الجواز الجديد لصاحبه شخصيا.

الرسوم

الوثيقة

الرسوم بالدولار الأسترالي

تبديل جواز منتهي الصلاحية

50$

إصدار الجواز بدل التالف

200$

يتم استصدار تذاكر مرور للمواطنين القطريين بسبب فقدانهم لجوازات سفرهم والأطفال القطريين حديثي الولادة بالخارج.

الإجراء:

  • تقديم طلب خطي لرئيس البعثة.
  • صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية موضحاً بها الرقم الشخصي.
  • عدد (2) صور شخصية.
  • صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للوالدين موضحاً بهما الرقم الشخصي.
  • صورة من شهادة الميلاد مصادق عليها من الجهات الرسمية.
  • يتم إصدار تذكرة المرور بعد تلقي البعثة رد الجهات المختصة بالدولة.
  • مدة صلاحية تذكرة المرور ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها وهي صالحة لسفرة واحدة للعودة إلى دولة قطر فقط.

الرسوم

الوثيقة

الرسوم بالدولار الأسترالي

تذكرة مرور لمواطني قطر

25$

يتم استصدار تذكرة مرور للأطفال القطريين بالخارج حديثي الولادة.

        المستفيدون من الخدمة :

        أبناء المواطنين القطريين حديثي الولادة .

   إجراءات الخدمة :

  • تقوم بعثة دولة قطر في الخارج بمخاطبة إدارة الجنسية ووثائق السفر بوزارة الداخلية مباشرةً وبعد تلقيها الموافقة يتم إصدار تذكرة المرور ويدون بها مرجع الموافقة.
  • مدة صلاحية تذكرة المرور ثلاثة أشهر من تاريخه.
  • صالحة لسفرة واحدة ولدولة قطر فقط.

      الشروط والمتطلبات :

1ـ صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للوالدين موضحاً بهما الرقم الشخصي.

2ـ صورة من شهادة الميلاد مصادق عليها من الجهات الرسمية والبعثة.

3ـ عدد (2) صور شخصية.

رسوم الخدمة:

(50) ريال قطري

تقوم بعثة دولة قطر باستصدار وكالة عامة أو خاصة.

الإجراء

  • الحضور شخصياً لتقديم تقدم طلب موجه لرئيس البعثة.
  • يستثنى كبار السن والمقعدين من الحضور وتقوم البعثة بزيارتهم واستكمال الإجراءات.
  • إرفاق صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية سارية المفعول موضحاً بها الرقم الشخصي.

الرسوم

الوثيقة

الرسوم بالدولار الأسترالي

إصدار وكالة عامة أو خاصة

50$

الشروط والمتطلبات:

  • تقديم طلب لرئيس البعثة موضحا الغرض.
  • صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية.
  • إثبات الإقامة خارج البلاد للعلاج أو الدراسة وغيرها .

 

الرسوم

الوثيقة

الرسوم بالدولار الأسترالي

شهادة لمن يهمه الأمر

50$

 

نقل جثامين المتوفين خارج البلاد الى دولة قطر.

ـ المستفيدون من الخدمة:

المواطنين القطريين المتوفين خارج دولة قطر.

ـ إجراءات الخدمة:

  • يتم تبليغ اقرب بعثة لدولة قطر عن وفاة المواطن القطري من قبل ذويه .
  • تقوم البعثة باتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى دولة قطر.
  • ترفق معه (أصل) جواز السفر والمستندات المتعلقة بوفاته (مصادق عليها) وذلك حسب نظام كل دولة.
  • إخطار إدارة الشؤون القنصلية بموعد وصول الجثمان بوقت كافي حتى يتم التنسيق مع المطار.

    الشروط والمتطلبات :

  • تقوم البعثة بإرسال المستندات المتعلقة بالمتوفي بالبريد السياسي ويتكون من:ـ
  • نسخة من جواز السفر.
  • نسخة من شهادة الوفاة.
نسخة من تقرير الوفاة (وأية وثائق اخرى).

التأشيرات

المستفيدون من الخدمة :

الوفود الرسمية

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح تأشيرة رسمية للوفود الرسمية ـ عدا المعفيين من التأشيرات ـ للالتقاء بمسؤولي الديوان الأميري ووزارة الخارجية والمسؤولين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية أو لحضور المؤتمرات المدعو لها من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية

الشروط والمتطلبات :

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

تمنح لجميع الجنسيات خلال (24) ساعة من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة وغير محددة.

رسوم التأشيرة الرسمية:

معفية من الرسوم


المستفيدون من الخدمة :

رجال الأعمال ، الشخصيات التجارية المعروفة

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح رجال الأعمال والشخصيات التجارية المعروفة تأشيرة رجال أعمال للدخول إلى دولة قطر وبحث سبل تعزيز وتنمية الاستثمارات بين بلدانهم ودولة قطر .

الشروط والمتطلبات :

على رجال الأعمال تقديم ما يثبت للبعثة بأنهم رجال أعمال ما لم يكونوا من الشخصيات التجارية المعروفة لدى رئيس البعثة أو المسؤول القنصلي .

تمنح لجميع الجنسيات خلال (24) ساعة من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة وبحد أقصى ثلاثة أشهر.

رسوم تأشيرة رجال الأعمال:

(200) ريال قطري .

المستفيدون من الخدمة :

السائحين

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح من يرغب بزيارة الدولة بهدف السياحة تأشيرة سياحية للتعرف على معالم الدولة التاريخية والاقتصادية والعمرانية والثقافية والاجتماعية .

الشروط والمتطلبات :

يتطلب على أصحاب العلاقة تقديم كشف حساب البنك لثلاثة أشهر على أن لا يقل مستوى الرصيد عن (5000) خمسة ألاف ريال قطري ، ويستثنى من هذا الشرط المقتدرين مالياً المعروفين لدى رئيس البعثة أو المسؤول القنصلي.

من المستحسن أن يكون لدى أصحاب العلاقة إشعار بالحجز في أحد فنادق دولة قطر فئة الخمسة نجوم أو الأربعة نجوم.

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

تمنح لجميع الجنسيات خلال (24) ساعة من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد.

رسوم التأشيرة السياحية:

(100) ريال قطري

المستفيدون من الخدمة :

مقيمي دول مجلس التعاون  .

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح من يرغب بزيارة الدولة من مقيمي دول مجلس التعاون تأشيرة مقيمي دول مجلس التعاون لدخول دولة قطر من ذوي المهن المعتمدة.

الشروط والمتطلبات :

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

يتطلب على أصحاب العلاقة تقديم صورة من الإقامة في البلد الخليجي سارية المفعول لمدة ستة أشهر (ممكن ثلاثة أشهر) .

تمنح لجميع الجنسيات (فوراً) من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة ثلاثة أشهر.

رسوم التأشيرة لمقيمي دول مجلس التعاون:

100) ريال قطري

المستفيدون من الخدمة :

الخدم ، السائقين ، مربيات أطفال ، الرعاة ، ومن في حكمهم .

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح من يرغب من مواطني دول مجلس التعاون بزيارة الدولة مصطحباً معه مرافقيه من الخدم أو السائقين أو من في حكمهم تأشيرة مرافقي مواطني دول مجلس التعاون لدخول الدولة .

الشروط والمتطلبات :

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

يتطلب على أصحاب العلاقة تقديم صورة من الإقامة في البلد الخليجي سارية المفعول لمدة ستة أشهر (ممكن ثلاثة أشهر) وحامليها من الخدم والسائقين ومن في حكمهم ( ممن هم تحت الكفالة الشخصية للمواطن الخليجي).

تمنح لجميع الجنسيات (فوراً) من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.  

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة وبحد أقصى ثلاثة أشهر .

 

رسوم التأشيرة مرافقي مواطني دول مجلس التعاون:

(100) ريال قطري 

المستفيدون من الخدمة :

المسافرين غير العابرين

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح المسافرين غير العابرين مباشرةً لدولة قطر تأشيرة مرور لدخول الدولة لمدة يومين .

الشروط والمتطلبات :

لاتنطبق على المسافرين العابرين (حيث لايحتاجون لتأشيرة دخول مسبقة) ويسمح لهم بدخول البلاد على عهدة شركة الطيران شريطة توقفهم لأكثر من 6 ساعات ولحين مغادرتهم لوجهتهم المقصودة حسب مواعيد رحلات الطيران التالية المقررة سلفاً.

تمنح لجميع الجنسيات (فوراً) من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

صلاحية هذه التأشيرة (شهر واحد) وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة يومين من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد.

رسوم تأشيرة المرور:

(100) ريال قطري

المستفيدون من الخدمة :

رعايا (33 دولة) حسب الكشف المرفق .

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح مسافري رعايا دول معينة (33 دولة) تأشيرة سياحية مشتركة لدخول دولة قطر أولاً ومن ثم التوجه إلى سلطنة عُمان في حال رغبتهم.

الشروط والمتطلبات :

يتطلب على أصحاب العلاقة تقديم كشف حساب البنك لثلاثة أشهر على أن لا يقل مستوى الرصيد عن (5000) خمسة ألاف ريال قطري ، ويستثنى من هذا الشرط المقتدرين مالياً المعروفين لدى رئيس البعثة أو المسؤول القنصلي .. تمنح لرعايا 33 دولة (فوراً) من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي.

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

صلاحية هذه التأشيرة (شهر واحد) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد.

رسوم التأشيرة السياحية المشتركة:

 (100) ريال قطري    

المستفيدون من الخدمة :

رعايا دول { تركيا ، بولندا ، هنغاريا "المجر"  ، قبرص }  .

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح مسافري رعايا دول { تركيا ، بولندا ، هنغاريا "المجر"  ، قبرص }  تأشيرة سياحية فورية لدخول الدولة.

الشروط والمتطلبات :

يتطلب على أصحاب العلاقة تقديم كشف حساب البنك لثلاثة أشهر على أن لا يقل مستوى الرصيد عن (5000) خمسة ألاف ريال قطري ، ويستثنى من هذا الشرط المقتدرين مالياً المعروفين لدى رئيس البعثة أو المسؤول القنصلي.

تمنح لرعايا 4 دول (فوراً) من إدخال بيانات صاحب العلاقة في النظام الآلي .

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

صلاحية هذه التأشيرة (شهر واحد) اعتباراً من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر من تاريخ الدخول.

هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد.

رسوم التأشيرة السياحية الفورية:

(100) ريال قطري

المستفيدون من الخدمة :

جميع الجنسيات

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح مسافري جميع الجنسيات باستثناء مواطني دول مجلس التعاون تأشيرة زيارة لدخول الدولة.

الشروط والمتطلبات :

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصيتين لصاحب العلاقة .

تمنح لرعايا جميع دول العالم باستثناء مواطني دول مجلس التعاون .

صلاحية هذه التأشيرة (ثلاثة أشهر) من تاريخ إصدارها وعلى حامل هذه التأشيرة دخول البلاد قبل انهاء مدة صلاحيتها .

يسمح لصاحب التأشيرة الإقامة في البلاد لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول .

هذه التأشيرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة وبحد أقصى ستة أشهر .

رسوم تأشيرة الزيارة:

(200) ريال قطري لكل شهر

المستفيدون من الخدمة :

جميع الجنسيات

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى منح البعض من الأفراد ممن لديهم تأشيرات إلكترونية صادرة سابقاً عن طريق الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين تأشيرة دخول للبلاد.

الشروط والمتطلبات :

يضطر البعض ممن لديهم تأشيرات إلكترونية صادرة سابقاً عن طريق الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين إلى مراجعة السفارات والقنصليات القطرية في الخارج لختم التأشيرة  على جوازات سفرهم .

تقديم استمارة طلب التأشيرة مستوفي جميع البيانات .

تقديم جواز سفر ساري المفعول صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر .

صورتين شخصية لصاحب العلاقة .

إعادة إصدار التأشيرة الرسمية (معفية) .

رسوم إعادة إصدار تأشيرة:

(20) ريال قطري

التصديقات

القسم القنصلي في سفارة دولة قطر يوفر التصديق القانوني للوثائق التجارية لاستخدامها في دولة قطر، مثل:

  • شهادة المنشأة.
  • قائمة الشحن (المانيفستو).
  • العقود التجارية
  • الفواتير
  • التوكيلات التجارية. 

المستفيدون من الخدمة :

المصدرون وأصحاب الأعمال والمستثمرون من المواطنين والمقيمين في أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك.

تنويه: إن سفارة دولة قطر في أستراليا وإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة/ الوثائق. إذا كانت المعلومات في وثيقة مصادقة غير صحيحة، ستعتبر الوثيقة لاغية وباطلة.  سيتم رفض المستندات المخالفة للقوانين والأنظمة في دولة قطر. 

الضوابط العامة:

  • فترة إنجاز الوثائق من قبل القسم القنصلي 5 خمسة أيام عمل.
  • أن تحمل الوثائق تصديق (ختم وتوقيع) وزارة الخارجية لبلد المنشأ.
  • تقديم الاسم والعنوان الكامل ورقم الهاتف الجوال لمقدم الطلب.
  • إذا كان هناك مستند واحد أو أكثر يتطلب التصديق يمكن ربط المستندات في مجموعة واحدة مع دفع الرسوم لكل مستند على حدة في المجموعة. (يرجى الرجوع إلى "جدول الرسوم").
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار. 

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.

إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي او خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي: Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

شهادة المنشأة

75

قائمة الشحن (المانيفستو)

75

العقود التجارية

75

التوكيلات التجارية

75

الفواتير

 

بقيمه من 1 ريال قطري إلى 15,000 ريال قطري

250

بقيمه من 15,001 ريال قطري إلى 100,000 ريال قطري

500

بقيمه من 100,001 ريال قطري إلى 250,000 ريال قطري

1250

بقيمه من 250,001 ريال قطري إلى 1000,000.00 ريال قطري

2500

بقيمه من 1000,001,00 ريال قطري او أكثر

0.6% من إجمالي قيمه المستند

أي فاتورة أو مستند آخر لم يذكر أعلاه

50

القسم القنصلي في سفارة دولة قطر يوفر التصديق القانوني للوثائق المدنية لاستخدامها في دولة قطر.

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون والمقيمون في أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك.

تنويه: إن سفارة دولة قطر في أستراليا وإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة/ الوثائق. إذا كانت المعلومات في وثيقة مصادقة غير صحيحة، ستعتبر الوثيقة لاغية وباطلة.  سيتم رفض المستندات المخالفة للقوانين والأنظمة في دولة قطر.

 

الضوابط العامة:

  • فترة إنجاز الوثائق من قبل القسم القنصلي 5 خمسة أيام عمل.
  • أن تحمل الوثائق تصديق (ختم وتوقيع) وزارة الخارجية لبلد المنشأ.
  • تقديم الاسم والعنوان الكامل ورقم الهاتف الجوال لمقدم الطلب.
  • إذا كان هناك مستند واحد أو أكثر يتطلب التصديق يمكن ربط المستندات في مجموعة واحدة مع دفع الرسوم لكل مستند على حدة في المجموعة. (يرجى الرجوع إلى "جدول الرسوم").
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار. 


للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.

 

إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي او خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي: Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

وكالة عامة

50

وكالة خاصة

50

سند كفالة

50

سند إيداع أمانات

50

عقد بيع عقار

50

عقد رهن

50

عقد إيجار عقار

50

وثائق مدنية اخرى

50

القسم القنصلي في سفارة دولة قطر يوفر التصديق القانوني للوثائق الشخصية لاستخدامها في دولة قطر.

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون والمقيمون في أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك. 

تنويه: إن سفارة دولة قطر في أستراليا وإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة/ الوثائق. إذا كانت المعلومات في وثيقة مصادقة غير صحيحة، ستعتبر الوثيقة لاغية وباطلة.  سيتم رفض المستندات المخالفة للقوانين والأنظمة في دولة قطر.

الضوابط العامة:

  • فترة إنجاز الوثائق من قبل القسم القنصلي 5 خمسة أيام عمل.
  • أن تحمل الوثائق تصديق (ختم وتوقيع) وزارة الخارجية لبلد المنشأ.
  • تقديم الاسم والعنوان الكامل ورقم الهاتف الجوال لمقدم الطلب.
  • إذا كان هناك مستند واحد أو أكثر يتطلب التصديق يمكن ربط المستندات في مجموعة واحدة مع دفع الرسوم لكل مستند على حدة في المجموعة. (يرجى الرجوع إلى "جدول الرسوم").
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار.

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.


إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي أو عبر خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة. 

العنوان البريدي:

 Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 
 

وثائق أخرى

للاستفسار بشأن الحصول على بدل فاقد جواز سفر قطري خاص/دبلوماسي/خدمه يرجى الرجاء الاتصال بالقسم القنصلي في سفارة دولة قطر.  رسوم إصدار بدل فاقد جواز سفر قطري خاص/دبلوماسي/خدمه:  1500.00 دولار أسترالي.

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

شهادة ميلاد

50

شهادة طلاق

50

شهادة عقد نكاح

50

شهادة تبني

50

شهادة حصر إرث / وقف

50

شهادة / إقرار بعدم وجود شرط مانع للزواج

50

شهاد بلوغ سن الرشد

50

شهادة محضر تسلم وصية وفتحها

50

الترجمة

50

نسخة طبق الأصل من جواز سفر

50

نسخة طبق الأصل من شهادة سوق

50

شهادة اعتناق الدين الإسلامي

مجانيه

شهادة الوفاه

مجانية

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون والمقيمون

وصف الخدمة :

هي خدمة تهدف إلى إضافة الصفة القانونية على الوثائق القضائية لاستعمالها خارج دولة قطر  وتتضمن على التالي :ـ

الإنابات والأوراق القضائية وسندات التحكيم الصادرة من داخل دولة قطر من قبل المجلس الأعلى للقضاء  .

الإنابات والأوراق القضائية وسندات التحكيم الصادرة من خارج دولة قطر من قبل الجهات المعنية في بلد المنشأ .

 

 

 

 

 

 

 

الشروط والمتطلبات:

يجب أن تشتمل الإنابات القضائية وسندات التحكيم الصادرة من داخل دولة قطر على سلسلة من التصديقات تنتهي بختم وتوقيع معتمد لدى وزارة الخارجية ـ إدارة الشؤون القنصلية ـ أو أحد فروعها.

يجب أن تشتمل الإنابات القضائية وسندات التحكيم الصادرة من خارج دولة قطر على سلسلة من التصديقات تنتهي بختم تنتهي بختم بعثة دولة قطر في بلد المنشأ أو بعثة دولة المنشأ المعتمدة لدى دولة قطر  .

ضوابط عامة :

يجب أن تتضمن الوثيقة المراد التصديقات عليها مجموعة من الأختام والتواقيع الحية والمنتهية بختم وتوقيع معتمد لدى إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية .

تعتبر الجهات الحكومية في دولة قطر هي المختصة بالتصديق على الوثائق الصادرة عنها وكذلك على صور تلك الوثائق ( صور طبق الأصل ) .

تعتمد غرفة قطر أختام وتواقيع بعض المكاتب الخاصة بالترجمة .

عند التصديق على وثيقة ثبت بعد ذلك عدم صحة أختامها وتواقيعها أو مضمونها السابق لتصديق إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية أو أحد فروعها فإن تصديق إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية نتيجة لذلك يعتبر لاغياً ، وتحتفظ إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية بحقها لتحويل الموضوع إلى الجهات الأمنية المختصة بدولة قطر .

إن إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية وفروعها غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة إلا أنها تتحفظ على التصديق على أي مستند يخالف الأنظمة المعمول بها في دولة قطر .

 

 

رسوم التصديق على الوثائق القضائية كالآتي:

إنابات

100 ريال

أوراق قضائية

100 ريال

سندات تحكيم

100 ريال

القسم القنصلي في سفارة دولة قطر يوفر التصديق القانوني للشهادات الدراسية الصادرة أستراليا ونيوزيلندا وبلدان المحيط الهادئ لاستخدامها في دولة قطر.

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون والمقيمون في أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك. مواطني دولة قطر.

تنويه: إن سفارة دولة قطر في أستراليا وإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة/ الوثائق. إذا كانت المعلومات في وثيقة مصادقة غير صحيحة، ستعتبر الوثيقة لاغية وباطلة.  سيتم رفض المستندات المخالفة للقوانين والأنظمة في دولة قطر.

 

المتطلبات:

  1. التصديق على الشهادة الأصلية/ بيان النصوص الأكاديمية الختامية، من قبل وزارة خارجية البلد الذي صدرت فيه الشهادة. 
  2. نسخة من جواز السفر.
  3. استمارة تفويض – (اضغط هنا).

أن تتضمن رسالة استكمال الدراسة ما يلي:

  • أ‌.اسم صاحب الشهادة.
  • ب‌.وصف الدرجة العلمية.
  • ت‌.تأكيد وضع المعهد او الجامعة على سبيل المثال: خاصه او حكومية.
  • ث‌.تأكيد طريقة الدراسة على سبيل المثال بوقت كامل –بوقت جزئي – عن بعد او منتظم.
  • ج‌.مكان الدراسة.
  • ح‌.مكان تقديم الامتحان.
  • خ‌.مدة الدراسة/ البرنامج الدراسي.
  • د‌.مدة استكمال الدراسة للحصول على الشهادة.

ملاحظه: ينبغي تصديق رسالة تأكيد استكمال الدراسة من قبل وزارة الخارجية فب البلد الذي صدرت فيه الشهادة. 

  • لا يتم التصديق على الشهادات للدراسة عن بعد او عبر الشبكة الإلكترونية .

 

الضوابط العامة:

  • فترة إنجاز الوثائق من قبل القسم القنصلي 5 خمسة أيام عمل.
  • أن تحمل الوثائق تصديق (ختم وتوقيع) وزارة الخارجية لبلد المنشأ.
  • تقديم الاسم والعنوان الكامل ورقم الهاتف الجوال لمقدم الطلب.
  • إذا كان هناك مستند واحد أو أكثر يتطلب التصديق يمكن ربط المستندات في مجموعة واحدة مع دفع الرسوم لكل مستند على حدة في المجموعة. (يرجى الرجوع إلى "جدول الرسوم").
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار.

 

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.


إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي أو عبر خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي:

 Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

الشهادات الجامعية

50

الشهادات الأخرى

50

القسم القنصلي في سفارة دولة قطر يوفر التصديق القانوني للوثائق الشخصية لاستخدامها في دولة قطر.

المستفيدون من الخدمة :

المواطنون والمقيمون في أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك. 

تنويه: إن سفارة دولة قطر في أستراليا وإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية غير مسؤولة عن محتويات الوثيقة/ الوثائق. إذا كانت المعلومات في وثيقة مصادقة غير صحيحة، ستعتبر الوثيقة لاغية وباطلة.  سيتم رفض المستندات المخالفة للقوانين والأنظمة في دولة قطر.

 

الضوابط العامة:

  • فترة إنجاز الوثائق من قبل القسم القنصلي 5 خمسة أيام عمل.
  • أن تحمل الوثائق تصديق (ختم وتوقيع) وزارة الخارجية لبلد المنشأ.
  • تقديم الاسم والعنوان الكامل ورقم الهاتف الجوال لمقدم الطلب.
  • إذا كان هناك مستند واحد أو أكثر يتطلب التصديق يمكن ربط المستندات في مجموعة واحدة مع دفع الرسوم لكل مستند على حدة في المجموعة. (يرجى الرجوع إلى "جدول الرسوم").
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار.

 

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.


إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي أو عبر خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي:

 Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 

وثائق أخرى

للاستفسار بشأن الحصول على بدل فاقد جواز سفر قطري خاص/دبلوماسي/خدمه يرجى الرجاء الاتصال بالقسم القنصلي في سفارة دولة قطر.  رسوم إصدار بدل فاقد جواز سفر قطري خاص/دبلوماسي/خدمه:  1500.00 دولار أسترالي.

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

شهادة خلو من الأمراض

50

تقارير طبية

50 

المقيمون سابقا في قطر

تقدم للمقيمين السابقين في دولة قطر من مواطني أو مقيمي أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك.

إجراءات الطلب:

  • تقديم الطلب باستخدام استكمال الاستمارة التالية (رابط الاستمارة هنا). 
  • إرفاق نسخ واضحه من جواز السفر المتضمن ملصق الإقامة السابقة في قطر.
  • إرفاق نسخة واضحة لرخصة القيادة الصادرة في قطر.
  • دفع مبلغ الرسم 50 دولار أسترالي.
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر، مع التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، حيث لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار.

 

ملاحظة هامه: إصدار شهادات لمن يهمه الأمر لرخص السوق هو من اختصاص وزارة الداخلية، وقد يستغرق إصدارها حوالي من 8-12 أسبوع من تاريخ استلام وزارة الداخلية الوثائق.

 

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.

 

إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي او خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي: Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA  

يتم طلب التأكد من صحة الشهادات الدراسية الصادرة من داخل الدولة " ثانوية و جامعية " للمقيمين الذين تخرجوا من المدارس أو الجامعات القطرية للاستفادة منها بغرض استكمال الدراسة  أو العمل في بلاد أخرى.

المستفيدين من الخدمة:

المقيمين السابقين بدولة قطر وغادروها نهائياً.

إجراءات الخدمة:

تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج أو البعثات الأجنبية المقيمة بالدولة بإرسال الطلب     إلى إدارة الشؤون القنصلية وبدورها تحيله إلى المجلس الأعلى للتعليم أو الجامعة المعنية وبعد تلقي الرد يتم تأمينه إلى البعثة.

الشروط والمتطلبات:

نسخة من الشهادة الدراسية ( ثانوية أو جامعية ).

رسوم الخدمة:

معفي من الرسوم

شهادة حسن السيرة والسلوك

تطلب من الأشخاص الذين كانوا مقيمين في دولة قطر وهم من مواطني أو مقيمي أستراليا ونيوزيلندا ودول الباسيفيك.

إجراءات الطلب:

  • تقديم الطلب باستخدام استكمال الاستمارة التالية (رابط الاستمارة هنا).
  • إرفاق نسخ واضحه وملونه من جواز السفر الحالي او القديم المتضمن ملصق الإقامة السابقة في قطر.
  • إرفاق أصل استمارة البصمة "أصابع اليدين" الصادرة من الجهات الأمنية،الشرطه في بلد المقيم تكون مدقة من قبل وزارة الخارجية لبلد المقيم.
  • إرفاق عدد (4) صور شمسية.
  • إذا كان صاحب الطلب ولد في دولة قطر يرجى إرفاق نسخه عن شهادة الميلاد.
  • الوثائق غير مستوفيه المعلومات ستعاد دون تصديق.
  • أن تتضمن الوثائق ظرف بريدي مسجل مدفوع الرسم ويحمل اسم مقدم الطلب لإعادة الوثائق المصدقة.
  • دفع الرسوم القنصلية بالدولار الأسترالي عبر حوالة أو تحويل بنكي أو بريدي بإسم سفارة دولة قطر.
  • التأكد من دفع المبلغ الصحيح للرسوم، لا يمكن رد أي مبالغ أقل من 100 دولار. 


ملاحظة هامه:
إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك هو من اختصاص إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية بوزارة الداخلية، وقد يستغرق إصدارها حوالي من 8-12 أسبوع من تاريخ استلام وزارة الداخلية الوثائق.

 

للتحويل البنكي:

الاسم: The Embassy of the State of Qatar
إسم البنك: Commonwealth Bank of Australia
رقم الفرع: 062909
رقم الحساب: 10200704
سويفت كود: CTBAAU2S

**في حالة استخدام "الحوالة المصرفية"، يرجى إدراج اسم العميل كمرجع للمستند.

 

إرسال واستلام الوثائق

يمكن تسليم وإرسال الوثائق بشكل شخصي، عن طريق البريد.  يرجى ملاحظة ساعات افتتاح فرع القنصلية للتسليم  الشخصي او خدمه ساعي البريد من 11:00 ص-02:00م من يوم الاثنين إلى الجمعة.

العنوان البريدي: Consular Branch Embassy of the State of Qatar PO Box 664 Woden ACT  2606 AUSTRALIA 

جدول الرسوم

الوثيقة، المستند

الرسوم بالدولار الأسترالي

طلب شهادة حسن السيرة والسلوك من دولة قطر

105

لحاملي الأدوية إلى قطر

Tables attached to Law No (9) of 1987
on the fight against dangerous narcotic drugs and psychotropic substances

 

 

 

ضوابط فسح الادوية المخدر، المؤثرات العقلية الخطرة، الادوية ذات التأثير النفسي للاستعمال الشخصي

 

اولا – الادوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطيرة، الادوية ذات التأثير النفسي التي بحوزة المرضى القادمون من قطر:

  1. يمنع فسح الادوية والمواد المحظورة استخدامها دوليا ومحليا.
  2. يمنع فسح الادوية الواردة بالقائمة (ا) والقائمة (ب) من الجدول الاول والخاضع للقانون رقم (9) لسنة 1987 م بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة.
  3. يتم تقديم طلب الفسح الى ادارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة.
  4. ارفاق تقرير طبي مفصل او وصفة طبية على ان تكون متعمدة من المؤسسة العلاجية التي يتعالج بها المريض ويجب ان لا يمضي على تحريرها أكثر من سته أشهر، كما يجب ان تحتوي الوصفة او التقرير على المعلومات التالية:
  • 1-اسم المريض ثلاثيا، سنه وعنوانه
  • 2-اسم الطبيب المعالج، عنوانه ورقم الهاتف
  • 3-تاريخ تحرير الوصفة او التقرير
  • 4-التشخيص الطبي
  • 5-الخطة العلاجية ومدتها
  • 6-التوصيات الطبية
  • 7-اسم الدواء العلمي، الشكل الصيدلاني، الجرعة المقررة، الكمية المطلوبة.
  • 8-ختم المؤسسة العلاجية بصورة واضحة على التقرير الطبي او الوصفة الطبية
  • 9-يشترط ان يكون التقرير الطبي او الوصفة الطبية على ورق مروس من المؤسسة العلاجية التابع لها المريض ومبين فيه العنوان وارقام التواصل بصورة واضحة
  1. التعهد بقصر استخدام العلاج على المريض فقط وعلى مسئوليته
  2. أرفاق صورة من جواز سفر المريض
  3. يشترط ان تكون الادوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطرة والادوية ذات التأثير النفسي في عبواتها الاصلية.
  4. المواد المخدرة والمؤثرات العقلية الخطرة والادوية ذات التأثير النفسي في عبواتها الاصلية.
  5. المواد ذات التأثير النفسي يتم السماح بالفسح عن كمية تكف علاج شهرين كحد اقصى على ان يكون تاريخ صلاحية الدواء ساري المفعول خلال تلك الفترة.
  6. إذا لم تكن الادوية بحوزة المريض ولكن بحوزة أحد اقاربه (الاب، الام، الاخوة، لزوج، الزوجة) فتؤخذ صورة من اثبات الشخصية له، اما إذا كانت بحوزة شخص ينوب عنه فيجب ارفاق تفويض من المريض لذلك الشخص على ان يرفق بالتفويض صورة من اثبات الشخصية.
  7. إذا زادت كمية الدواء المطلوب فسحه عن حاجة المريض فيتم اتلاف الكمية الباقية عن طريق ادارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة.


 

(ثانيا) الادوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطرة، الادوية ذات التأثير النفسي التي بحوزة المرضى المغادرون قطر:

  1. يمنع فسح الادوية والمواد المحظورة استخدامها دولياً ومحلياً.
  2. يمنع خروج الادوية الواردة في القائمة (ا) والقائمة (ب) من الجدول الاول والمواد لمدرجة في الجدول رقم (2) من القانون رقم (9) لسنة 1987 م بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة.
  3. يشترط اصدار اذن من ادارة الصيدلية والرقابة الدوائية للأدوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطرة او الادوية ذات التأثير النفسي التي تكون بصحبة المريض المغادر دولة قطر.
  4. ضرورة اصطحاب المريض المغادر لدولة قطر تقرير طبي مفصل او وصفة طبية معدة من المؤسسة العلاجية التي يتعالج بها داخل الدولة وان تنطق عليها نفس الشروط الواردة في الفقرة رقم (4) من ضوابط الفسح عن الادوية التي بصحبة المرضى القادمين لدولة قطر.

(ثالثا) الادوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطرة والادوية ذات التأثير النفسي التي بحوزة البعثات والجهات الحكومية الرسمية(فقط) وذلك لاستعمال المرضى التابعين للبعثة:

  1. يتم تقديم طلب فسح لتلك الادوية الى ادارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة موضحا به اسم رئيس البعثة او المسئول عن عهدة تلك الادوية وإذا لم يوجد فتكون العهدة باسم الطبيب المرافق للبعثة.
  2. يرفق بالطلب بيان بالأدوية المطلوبة معتمد من الجهة الصحية المختصة بالدولة التي تتبع لها البعثة مشتملا على الاسم العلمي للأدوية المخدرة، المؤثرات العقلية الخطرة والادوية ذات التأثير النفسي، الشكل الصيدلاني، التركيز، الحجم والكمية المطلوبة بشرط ان يكون استيراد تلك الادوية عن طريق النقل الجوي فقط.
  3. تعهد بقصر استخدام تلك الادوية على افراد البعثة فقط وعلى مسئوليتهم ولن يتم بيعها او التصرف بها باي وسيلة كانت وان يتم اعادة المتبقي منها او التالف او المستخدم وجميع العبوات مع البعثة حال عودتها وتقديم بيان بالمصروف وسبب الصرف والمتبقي والتالف قبل مغادرة البعثة للدوبة الى ادارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة.


 

الجداول الملحقة بقانون رقم (9) لسنة 1987 م

في شان مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة