سفير قطر في أستراليا يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني

أقام سعادة السفير ناصر بن حمد آل خليفة سفير دولة قطر لدى أستراليا في العاصمة الأسترالية كانبرا، حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين الأستراليين وفي مقدّمتهم السيد أندرو بار، رئيس حكومة مقاطعة العاصمة الاسترالية والسيدة ليندل ساكس رئيسه المراسم بوزارة الخارجية الاسترالية، والكومادور غراهام ادوردز ممثلا نائب رئيس الأركان الأسترالي والكومادور روبرت اليوت، ممثلا لرئيس البحرية والكومادور ديفيد صول ممثلا لرئيس القوات الجوية والنائب ريتشارد ويلسون من حكومة الائتلاف عن غرب أستراليا. كما حضر الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى أستراليا، وعددا من ممثلي الشركات والمؤسسات الثقافية والرياضية الإعلامية والأكاديمية الاسترالية وقيادات الجالية العربية والإسلامية. كما كان في استقبال ضيوف السفارة السيد عبدالعزيز بن سعد الكواري، سكرتير ثاني والسيد فهد الحمر، سكرتير ثاني.
govenar
protocol


وبدأت مراسم الحفل الرسمي مع عزف للسلامين الوطنيين لدولة قطر وأستراليا وكلمات ترحيبية، حيث أعربت رئيسة المراسم عن تمنياتها الطيبة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني وشعب قطر بهذه المناسبة العزيزة.


وفي كلمته وجه سعادة السفير آل خليفة أطيب تمنياته لجلالة الملكة اليزابيث وشعب أستراليا الصديق، وشكر سعادته كل من لبى الدعوة للاحتفاء بهذه المناسبة الهامة. واستعرض سعادته ما تعرضت له دولة قطر من حصار جائر من قبل الدول الشقيقة، مؤكدا أن قطر اليوم في موقع افضل عما كانت عليه منذ سته اشهر، وهي دولة مستقلة القرار والإرادة معبرا عن شكره لكل من وقف إلى جانب دولة قطر. كما شكر السفير آل خليفة كل من ساهم في إثراء ودعم العلاقات القطرية والاسترالية معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.

sfgr